الأخبارالرئيسية

بوكي: توزيع 500 سلة غذائية على المتضررين من السيول

قدم مكتب جمعية الندوة العالمية للشباب الإسلامي في موريتانيا اليوم الاثنين في مدينة بوكي 500 سلة غذائية لصالح الأسرة التي تضررت من السيول التي شهدتها المنطقة خلال فصل الخريف الماضي.

وتأتي هذه التوزيعات التي أشرف عليها الحاكم المساعد لمقاطعة بوكي السيد يحفظ ولد محمد محمود لمؤازرة السكان بعد الأضرار التي لحقت بهم جراء سيول وفيضانات موسم الأمطار الماضي.

وأكد الحاكم أهمية هذه السلات الغذائية التي تأتي لدعم المواطنين الأكثر هشاشة والذين تعرضوا لخسائر مادية نتيجة للسيول والأمطار، مشيدا في هذا الصدد بجهود الجمعية والتدخلات التي نفذتها لصالح المواطنين في العديد من المجالات وخاصة في مدينة بوكي.

وثمن عمدة بلدية بوكي السيد با آدم موسى هذه التدخلات التي تستهدف الفئات الهشة من المواطنين وتخفف من وطأة آثار السيول التي عرفتها البلدية خلال موسم الأمطار.

وبدوره أكد مدير مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في موريتانيا السيد محمد الإمام أعمر أحمد أن هذه السلات تدخل ضمن الجهود التي أقرتها الجمعية لمؤازرة سكان هذه المقاطعة بعد الفيضانات التي خلفت العديد من الخسائر المادية.

وقال إن هذه التوزيعات تعد المرحلة الأولى من التدخلات التي تنظمها الجمعية في إطار السعي إلى تكثيف جهود العمل الخيري لمؤازرة الضعفاء والمحتاجين.

وشكر السلطات الموريتانية على التعاون مع المكتب في مختلف الانشطة التي ينفذها في موريتانيا، مؤكدا أن مقر الجمعية يوجد في الرياض بالمملكة العربية السعودية، مشيدا بالعلاقات التي تربط البلدين الشقيقين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التوزيعات تأتي ضمن الدور الذي يقوم به المجتمع المدني في مساعدة السكان إلى جانب تدخلات التي تنفذها السلطات العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى