الرئيسية

تدشين مسجد سليمان محمد ملا حسين التركيت

دشن في مقاطعة تفرغ زينه بانواكشوط الغربية مسجد يعرف ب مسجد “سليمان محمد ملا حسين التركيت”، بتمويل من طرف بيت الزكاة بدولة الكويت وتنفيذ جمعية ” اليد العليا لعون المحتاجين ورعاية الأيتام “.
وأكد مدير المساجد بوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد سيدي محمد ولد صالح علي بالمناسبة أن تشين المسجد يأتي ضمن اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بالمساجد ورعايتها والعمل على تشييدها وتحسين ظروف القائمين عليها، لتظل صرحا للعبادة والعلم ونشر الأخلاق الفاضلة والقيم الإسلامية النبيلة بعيدا عن مخاطر الغلو والتطرف.
ونوه بالجهود التي تبذلها الجمعية من خلال التعاون البناء مع الوزارة في بناء المساجد وتجهيزها فضلا عن الإنجازات الأخرى المتنوعة في مجال عمل الخير، مشيدا بأدائها المتقن.
وأشاد بالتعاون المثمر بين موريتانيا ودولة الكويت الشقيقة عموما وفي مجال العمل الإسلامي والخيري خاصة.
وبدوره شكر الأمين العام لجمعية اليد العليا لعون المحتاجين ورعاية الأيتام الدكتور محمد عبد الرحمن ولد الصبار دولة الكويت على التمويلات التي توجهها لموريتانيا في مختلف المجالات، مؤكدا أن تدشين المسجد يأتي موازاة مع افتتاح نقاط صحية وآبار و بناء مساجد في ولايات اترارزه ولبراكنه ولعصابه والحوض الغربي.
وجرى تدشين المسجد بحضور المدير الجهوي لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بولاية انواكشوط الغربية والقائم بالأعمال في سفارة دولة الكويت بانواكشوط، السيد سلطان عبد الله العراده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى