الرئيسية

وزير الزراعة: سجلت بارتياح مواكبة سكان الولايات الشرقية للعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي

ثمن وزير الزراعة يحيى ولد أحمد الوقف، إقبال المزارعين في الولايات الشرقية على الزراعة المطرية، تجسيدا لنداء رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الذي وجهه من سد “لكراير” إلى كل الفاعلين والمزارعين في حفل إطلاق الحملة الزراعية لموسم 2022-2023.

وأكد الوزير اليوم الثلاثاء في نهاية جولته الاستطلاعية لولاية الحوض الغربي، “أن هذه الجولة مكنت من الاطلاع على مستوى تقدم الحملة الزراعية الحالية في شقيها المطري وما خلف السدود والتحضير الجاري لحملة زراعة الخضروات، مضيفا أنه التقى بالمزارعين والناشطين في المجال واستمع إلى المشاكل البنيوية التي تعيق العملية الزراعية”.

وشكر ولد أحمد الوقف، سكان الحوض الغربي، على إعطاء الأولوية للزراعة والاهتمام بتحقيق الأمن الغذائي والسيادة الغذائية، مشيرا إلى أنه لمس من المزارعين في الولايات المزورة مواكبتهم اللامشروطة لنداء السلطات العليا في البلد، بالعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الأمن الغذائي، مما سيكون له الأثر الإيجابي على منتوجهم الزراعي وظروف عيشهم.

وأضاف ولد أحمد الوقف، أنه سجل العديد من المشاكل وسيعمل القطاع جادا على تذليلها عبر المواكبة عن قرب للمزارعين وتنظيم القطاع وتحسين قدراته الفنية حتى يتمكن من لعب دوره في تعبئة المزارعين وتكوينهم وتوفير المدخلات الزراعية بالكم المطلوب وفي الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى